الأربعاء، 17 أبريل 2019

a

ما هي أكثر المشاكل إثارة للغضب في العالم؟


ما هي أكثر المشاكل إثارة للغضب في العالم؟
ما هي أكثر المشاكل إثارة للغضب في العالم؟
ما هي أكثر المشاكل إثارة للغضب في العالم؟

مرحبا بكم قراء موقع كتاب الأعزاء، موضوع اليوم سيكون حول الغضب والمشاكل المترتبة عنه وأسبابه وسنحاول أن ندرج بعض أراء المجتمع الإفتراضي.
الغضب قد يكون نعمة وقد يكون نقمة فالبغضب قد ندمر حياتنا وقد نصلحها، ندمرها بما للغضب والتوتر من أضرار جسمية ونفيسة كثيرة. ونصلحها من جانب أن الغضب قد تنتج عنه رد فعل قد يبدو سلبي في الظاهر إلا أن أثاره الجانبية إيجابية. ومن هنا يمكن أن نطرح الإشكال التالي : ما هي أكثر المشاكل إثارة للغضب في العالم؟

أولا : تعريف الغضب

الغضب هو حالة وجدانية نفسية تصيب الإنسان عندما يتم التطفل على خصوصياته، والغضب هي حالة نفسية عادية قد تصيب أي إنسان كيفما كان سواء كان طفل أو بالغ، ذكر أو أنثى. وهي حالة يمر بها الإنسان مرات عديدة في حياته اليومية.

تانيا : المشاكل المترتبة عن الغضب

نحن بني البشر دو طبيعة اجتماعية، بمعنى لايمكن لأي انسان طبيعي أن يستطيع العيش بدون أناس من حوله، فبالأخر نقضي حوائجنا الشخصية ونستدرك أخطائنا من خلال نقده البناء, ولكن هدا الأمر لاينفي كدلك حقيقة أن للإنسان خصوصيات وجب على الأخر أن يحترمها. إلا أن الإنسان بطبيعته الفضولية لايتوانى على إزعاج الفرد الأخر، ومن هده النقطة أي الإزعاج يتولد مايسمى بالغضب.
ومن الغضب تحدت مشاكل كثيرة أولها التي تأثر على الفرد الدي يغضب تأثيرا سلبيا من جانبي الصحة النفسية والجسدية، فمن حيث الصحة الجسدية قد يشعر الغاضب بأعراض جسمية كألم في المفاصل أو ألم في الرأس وغيرها أما من الناحية النفسية فتأنيب الضمير سيكون في انتظار الغاضب وهدا يؤثر سلبا على الغاضب.

ثالثا : أسباب الغضب

لعلنا نريد البدء في هدا الصدد بالحديت النبوي الشريف الدي يقول أن الشديد ليس الدي يغضب بل الدي يمتلك نفسه عند الغضب(أعطيت معنى الحديت لا حرفيته). من هنا نستنتج أن إمساك الغضب هو من قوة الشخصية على أثر حبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم, الغضب في السنة إدا هو شيء مكروه غير محبب وحبدا لو تم إمساكه.
ولكن الزمن الدي نعيشه في الوقت الراهن هو زمن السرعة والتوتر، لدلك أي خطأ من الأخر هو محفز وسبب لنبرز عضبنا اتجاهه، فننسى كليا مصادرنا الدينية كالغضب في القرأن والغضب في السنة والغضب في اجتهاد علمائنا الأجلاء.
ومن هنا أول أسباب الغضب كما أسلفنا الذكر هو واقع حياتنا اليومية التي تتسم بالسرعة والنونر الشديدين. وهدا سبب كافي ليكون غضب الإنسان محفزا إلى أبعد الحدود.

رابعا : أراء المجتمع الإفتراضي حول الغضب

هناك بعض ردود الفعل الطريفة حول الغضب والتي تبدو هزل فقط، إلا أن هناك ردود فعل عميقة وجدية وهاك أهم ردود الأفعال حول الغضب :
مايثير غضبي هو عدم عمل موزع الصابون
مايثير غضبي عندما أشعر بالملل على شبكة الأنترنيت
مايثير غضبي هو عندما تضغط على زر إعادة التشغيل بدلا من إيقاف التشغيل
مايثير غضبي عندما تفسد كعكتي
مايثير غضبي عندما لايشتغل جهاز usb
هده كانت أهم ردود الأفعال حول الغضب، شاركنا في التعليقات حول أكبر  غضب شعرت به في حياتك.